تاريخ النشر: 19/12/2022

يسر القسط الإعلان عن تولي رئيسة قسم الدعم جوليا ليغنر منصب المديرة التنفيذية ابتداءً من 3 يناير 2023، مع تنحي المدافع عن حقوق الإنسان العماني البارز نبهان الحنشي رغبة منه في تكريس وقته لمناصرة حقوق الإنسان في عمان. والقسط وفريقها ممتنون له ولما أحدثه من تطوير وتركيز في عمل المنظمة وما قدمه من جهود مخلصة وعملٍ دؤوب في خدمتها مديرًا تنفيذيًّا منذ أغسطس 2021 ويتقدمون إليه بأطيب الأماني في مسيرته الحقوقية.

منذ تأسيس القسط في 2014 على يد المدافع عن حقوق الإنسان السعودي يحيى عسيري، أدت المنظمة دورًا حيويًا في مناصرة حقوق الإنسان في السعودية، تزوّدت في عملها بالمعلومات من مصادرها على الأرض وتصدت للانتهاكات الحقوقية ولفتت انتباه المجتمع الدولي لها، وفي مرحلة كهذه حيث وتيرة القمع في تزايد، يكتسب عملنا ضرورة وتوسعته المؤسسية إلحاحًا لا سابق لهما، وهو ما تنوي المديرة التنفيذية الجديدة جوليا ليغنر التصدي إليه.

جوليا ليغنر انضمت إلى القسط في ديسمبر 2019 وترأست جهود الدعم والمناصرة في مرحلةٍ حرجة وانتهاكات متكاثرة على كافة الأصعدة في السعودية، واستندت في ذلك إلى خبرتها كعالمة سياسية وتمرّسها في مجال حقوق الإنسان لأكثر من تسع سنوات وفرت في أثنائها المعونة القانونية لضحايا الانتهاكات الحقوقية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وناصرتهم، وهي تحمل شهادة البكالوريوس في اللغة العربية والعلاقات الدولية من جامعة وستمنستر وشهادة الماجستير في سياسات الشرق الأوسط من مدرسة الدراسات الشرقية والأفريقية لجامعة لندن.

مشاركة المقال
ببالغ الحزن تنعى منظمة القسط وفاة مديرها التنفيذي آلاء الصديق
ببالغ الحزن تنعى منظمة القسط الموت المفاجئ لمديرها التنفيذي ورمز للحراك الحقوقي الإماراتي آلاء الصديق يوم السبت 19 يونيو 2021 في حادث مروري.
ترحب القسط بمديرتها الجديدة صفاء الأحمد
ترحب القسط بمديرتها المكلفة الجديدة الصحفية والمخرجة السعودية صفاء الأحمد منذ 20 أكتوبر 2020، شاكرين يحيى عسيري مؤسس القسط على ما أنجزه خلال فترة ترأسه للمنظمة.
السلطات السعودية تعتقل الناشطات الحقوقيات سمر بدوي ونسيمة السادة وأمل الحربي
 في الواحدة فجرًا من صباح يوم الاثنين الموافق 30 يوليو 2018، داهمت السلطات السعودية سمر بدوي.